إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الدرس الثالث : ادخال النصوص والارقام والتعامل معها

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الدرس الثالث : ادخال النصوص والارقام والتعامل معها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواني اعضاء منتدانا الكريم ، ان شاء الله تكونوا بخير

ندخل على الدرس الثالث

كنتم شفتم مع الاخت Miss.HacK في الدرس الثاني كيف تطبعوا اسمائكم وهي مدخلة من البرنامج وما بتقدروا تعدلوا عليها الا من خلال الكود ، وهذا مو معقول في عالم البرمجة انو كل ما بدي اغير الاسم ادخل على الكود واغير الاسم .....

شو الحل طيب برايكم ، بحكيلكم بسيطة ولا يهمكم ، مثل ما فيه امر للكتابة فيه امر للقراءة

وهسا بنشوف مع بعض كيف راح نخلي المستخدم يكتب اسمه ويطبعلوا اياه براحته من خلال شاشة تنفيذ البرنامج ووقت التشغيل .

طبعا ما راح احط صورة لانو متاكد انكم صرتم تعرفوا وين تكتبوا الكود ، ولما يصير فيه تغيير او داعي للصور بحطها

اكتبوا معي الكود الاتي
    كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] String _Name;[/SIZE][/FONT]

[FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.Write("Please Enter Your Name .... : ");[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             _Name = Console.ReadLine();[/SIZE][/FONT]

[FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.WriteLine("The Name Thate You Enterd Is ... : " + _Name  );[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.Read();[/SIZE][/FONT]

هسا نفذوا المشروع بالضغط على الزر F5 وشوفا شو بيعطيكم ....

طيب هسا نيجي للشرح وحدة وحدة

كود:
    كلمة String معناها انو انا بدي اعمل متغير وهذا اشي راح نتعامل معه بشكل كبير جدا انو نعرف متغيرات مثل الارقام والاحرف والتواريخ وغيرها

وفي جملتنا السابقة حكينا للغة انو احجزيلي متغير من نوع نص واسمه Name_ وبامكانكم تكتبوا الكلمة اللي بدكم اياها ، بس انا متعود انو اضيف الشرطة قبل اي متغير مثل ما انتم ملاحظين

هسا عرفنا انو راح يحجز في الذاكرة متغير من نوع نص واسمه نوع من التغيير مو اكثرName_

الجزء الثاني من الكود واضح اللي هو كتبنا جملة بتظهر للمستخدم بتحكيله انو يكتب اسمه

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] Console.Write("Please Enter Your Name .... : ");[/SIZE][/FONT]
    اما الجزء الاخير فهو انو طبعا كلمة والمتغير كمان :

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] Console.WriteLine("The Name Thate You Enterd Is ... : " + _Name);[/SIZE][/FONT]

لاحظنا مثل ما تعلمنا بالدرس القديم انو اي نص موجود بين علامات التنصيص معنا انو نص ثابت والجديد اللي ملاحظينه انو وجود نص بدون علامات تنصيص اللي هو المتغير

طيب لليش بدون علامات تنصيص ، لانو لو وضعناه بين علامات التنصيص " " بيطبعه نفسه Name_ اما اذا لا بيطبع الكلمة اللي دخلتموها ، جربوا انكم تحطوا كلمة Name_ بين علامات تنصيص ومرة ثانية شيلوها ولاحظوا الفرق

المرة الاولى مع علامات التنصيص :

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] Console.WriteLine("The Name Thate You Enterd Is ... : " + "_Name");[/SIZE][/FONT]

والمرة الثانية بدون علامات التنصيص :

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] Console.WriteLine("The Name Thate You Enterd Is ... : " + _Name);[/SIZE][/FONT]

طيب شو رايكم نخليه كمان يدخل عمره ويطبعلوا اياه

شو بيلزمنا لنخليه يدخل العمر المستخدم ، اول اشي متغير من نوع رقم .... وثاني اشي نطبعله كلمة ادخل العمر بعد الاسم ..... وبعد هيك ندخل الاسم ، وفي النهاية بنطبع الاسم مع العمر

كل هذا بدنا نعمله عشان يطبع العمر بس ، بطلنا نتعلم برمجة صح

بس يلا نشوف كيف بيصير وراح تعرفوا كم هي سهلة .

راح اضيفه مع الكود القديم ليطلع كله كتلة وحدة وبشرحه باذن الله :

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             int _Age;[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.Write("Please Enter Your Name .... : ");[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             _Name = Console.ReadLine();[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.Write("Please Enter Your Age .... : ");[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             _Age=Console.ReadLine();[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.WriteLine("The Name Thate You Enterd Is ... : " + _Name + " ..., And The Age IS  ... " + _Age );[/SIZE][/FONT]

جربوا هسا نفذوا وشوفوا شو بيعطيكم ، اكيد كشرتم كلكم وصرتم تكرهوني وتحكولي اني بعلمكم غلط لانو طلع غلط بالكود واني استاذ فاشل ، عادي مو جديدة سمعتها كثير

بس شو سبب الغلط ومن وين اجا ، نشرح الكود وبعد هيك بحكيلكم وين الغلط .

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] int _Age;[/SIZE][/FONT]

عرفنا متغير اسمه
    Age_ ومن نوع رقم ، عادي يعني لحد الان وما فيه اشي جديد .

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] Console.Write("Please Enter Your Age .... : ");[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             _Age=Console.ReadLine();[/SIZE][/FONT]

وفي هذا الكود طبعنا انو دخل العمر بشكل عادي مثل ما تعلمنا بالسابق ، والسطر اللي بعده خلينا البرنامج يقرائه من المستخدم ، يعني لحد الان ما فيه اشي جديد جبناه كله تعلمناه

طيب وين الخطا ، انا بحكيلكم :

لو لاحظتم في بلوك الاخطاء اللي ظهر انو ظهر النا الخطا هذا :

Cannot implicitly convert type 'string' to 'int'

شو يعني هذا الحكي ، بسيطة وترجمته انو من غير الممكن تحويل المتغير نص الى رقم من وين اجا النص طيب اذا انا مدخل الو رقم ومعرفه على اساس رقم ....

بسيطة وهسا بحكيلكم ، كل نص يدخل الى البرنامج في اي مكان بتعتبره اللغة نص ، طيب والحل ....؟؟؟؟

انا بدي ادخله رقم ، وممكن اعمل عليه حسابات وعن طريق النص مستحيل هذا الاشي

الحل كالاتي انو نحول الرقم المدخل على البرنامج من نص الى رقم ، وكيف هذا

بسيطة فيه امر التحويل للرقم :

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4] int.pars()[/SIZE][/FONT]

شو يعني هذا الامر ، معناه حول اللي بين الاقواس الى رقم وبهيك بيصير الكود بشكل كامل كالاتي :

كود:
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             int _Age;[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.Write("Please Enter Your Age .... : ");[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             _Age=int.Parse(Console.ReadLine());[/SIZE][/FONT]
    [FONT=Comic Sans MS][SIZE=4]             Console.WriteLine("The Name Thate You Enterd Is ... : " + _Name + " ..., And The Age IS  ... " + _Age );[/SIZE][/FONT]
    الحين جربوا واحكولي شو بيطلع معكم .....

سلام اخواني واخواتي ولنا لقاء في الدرس القادم باذن الله تعالى

أنا لا أكره الناس ... ولا أسطو على أحد

ولكني إذا ما جعت ... آكل لحم مغتصبي

حذاري من جوعي ومن غضبي

All Things Are Difficult Before They Are Easy

ραℓєѕтιηє ρнσєηιχ

رد: الدرس الثالث : ادخال النصوص والارقام والتعامل معها

For Sorting
    سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

يعمل...